صفات كتّاب محتوى التسويقي
صفات Content Marketing Writers
تعد قدرات الكتابة والتحرير من المهارات الأساسية التي يجب أن يمتلكها كتّاب محتوى التسويقي. لكي يكون كاتب تسويق المحتوى فعالًا، هناك العديد من الصفات الأخرى التي سيحتاجه اليه. دعونا نفحص ما الذي يجعل كاتب تسويق المحتوى متميزًا. هذه المعلومات ليست مفيدة فقط في التوظيف، ولكن أيضًا للكتّاب الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم.
يجب أن يظل كتّاب المحتوى على اطلاع دائم بما يحدث في العالم من حولهم حتى يتمكنوا من إيجاد طرق مناسبة للتواصل مع الجماهير. ابدأ باكتشاف ما يريد جمهورك المستهدف سماعه منك. ستتمكن بعد ذلك من صياغة محتوى يوفر إجابات لهذه الأسئلة.
من المهم ملاحظة أن حملات تسويق المحتوى تتطلب من كتّاب المحتوى قضاء الكثير من الوقت مع المحتوى ، لذا يجب أن يكونوا من عشاق المحتوى. لا يكفي أن يقرأ كتاب المحتوى من حين لآخر.
تذكر جيدا. لا فائدة من كتابة المحتوى اذا لم تكن له قيمة والهدف من كتابة المحتوى هو مساعدة وتحسين حياة الناس أو الجماهير. سنتعرف على صفات كتّاب محتوى التسويقي؟
ماهي المحتوى التسويقي
المحتوى التسويقي يشارك مواضيع مثيرة و مفيدة للجماهير المستهدفة, ومنها أنواع من الاتصالات التسويقية لبناء المحتوى:
- الكتابة بالنصوص
- الصوت
- مقطع فيديو
- الصوّر
- انظر أيضا : عناصر الاتصالات التسويقية.
مهارات يتمتع بها كاتب التسويقي
ممتاز في عملية البحث
الكاتب التسويقي يعرف كيف يختار تخصص معيّن و يبحث عن مجالات أخرى و كيفية استخدام هذه المعلومات لجذب انتباه الجماهير المستهدفة, وهذه العمليات التي يعمل بها كاتب التسويقي:
- يحدد تنسيق المقالة أو المدونة التي سيعمل بها بشكل أفضل مع المحتوى والجمهور.
- يبحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء.
- يقرأ محتوى الموجود على مواقع الويب في مجال التخصص أو في مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعرف المحتوى الذي يجذب القراء .
- يجري بحث شامل عن الكلمات الرئيسية للحفاظ على محتوى جديد دائم وملائم. وهو أحد المكونات الرئيسية لنجاح تسويق المحتوى.
يعرف الجماهير ما يجذب وما يثير لقرائته او مشاهدته
في تسويق المحتوى، يجب على الكتّاب استخدام التنسيقات التي تشجع القارئ على تصوّر الموضوع بدلاً من مجرد قراءة قصة بشكل سلبي. يمكن لمسوقي المحتوى القيام بذلك عن طريق استخدام الرسوم البيانية أو محتوى الفيديو في حملات تسويق المحتوى الخاصة بهم بحيث يكون لدى القراء شيء مثير للاهتمام ومرئي للنظر إليه أثناء قراءة المحتوى. تمنح تنسيقات المحتوى للمسوّقين فرصة رائعة لرسم صورة لا تسعد القراء فحسب ، بل تعمق فهمهم للموضوع.يستخدم رسائل واضحة وسهلة للفهم
في حين أن نصيحة استخدام الكلمات بطريقة بسيطة قد تبدو واضحة ، فإن العديد من مسوّقي المحتوى يفشلون في التواصل بوضوح مع الجماهير بسبب استخدامهم للكلمات أو رسالى المحتوى بطريقة تعقيدية. بدلاً من ذلك ، يجب على كتّاب المحتوى التركيز على الكتابة بطريقة بسيطة حتى يتمكن أي شخص من فهم الرسالة بسهولة - دون تشتيت انتباهه بعدد كبير من الإملاء الزائد والافتراء وحتى غير المنطقي (المعروف أيضًا باسم الكثير من الكلمات الفاخرة). تبسيط المحتوى لا يحافظ فقط على المحتوى الجذاب ولكن أيضًا يحافظ على الرسائل الموجزة ومركزة على النقاط الرئيسية لحملات تسويق المحتوى. قد يتغير هذا النهج اعتمادًا على الجمهور. على سبيل المثال ، قد يحتاج كاتب تسويق المحتوى الذي ينشئ لشركة في المجال القانوني إلى استخدام محتوى بلغة أكثر تعقيدًا حتى يتمكن العملاء من فهم المحتوى المتعلق بمنتجاتهم أو خدماتهم بشكل صحيح. ومع ذلك ، يجب أن يركز كتّاب المحتوى دائمًا على الوضوح من البداية إلى النهاية.لديه شغف في القراءة
سواء كنت تتعلم عن موضوع معين من خلال الكتب أو المدونات أو المقالات عبر الإنترنت أو مصادر أخرى ، فإن كتّاب المحتوى المتميزين يعرفون كيفية القراءة على نطاق واسع وعميق. هذا يعني أنهم قادرون على تعلم أشياء جديدة بسرعة وتطبيقها في عملهم. يستفيد كتاب المحتوى من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فيسبوك للتعرف على الموضوعات الشائعة والأحداث الجارية. من خلال القيام بذلك ، يمكنهم إنشاء محتوى في الوقت المناسب وموضوعي دون الحاجة إلى انتظار منافذ الأخبار التقليدية للإبلاغ عن هذه القصص. هدفهم هو توفير المعلومات التي يرغب الناس في قراءتها ومشاركتها.يعرف كيف يجذب الزوّار
غالبًا ما يتعلق تسويق المحتوى بتوجيه حركة المرور إلى مواقع الويب. عندما يزور الأشخاص المدونات أو المقالات على موقع ويب ، فإنهم يتوقعون رؤية أنواع معينة من المحتوى ، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو وحتى الملفات الصوتية. يجب على كتّاب تسويق المحتوى التأكد من أن لديهم أنواعًا مختلفة من المحتوى المتاح على مواقعهم لأن الزائرين لن يستمروا في العمل ما لم يروا شيئًا مثيرًا للاهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على جهات تسويق المحتوى تضمين روابط لصفحات أخرى على مواقعهم حتى يتمكن المستخدمون من الدخول واستخدام المزيد من المحتوى. ستساعد هذه الروابط في إعادة حركة المرور إلى الصفحة.يستخدم محركات البحث السيو
يعد تحسين محركات البحث السيو (SEO) أحد جوانب تسويق المحتوى الذي يركز على جعل المحتوى أسهل للزحف إلى محركات البحث. قد تتضمن تقنيات تحسين محركات البحث استخدام الكلمات الرئيسية في جميع أجزاء النص وإضافة روابط إلى الصفحات المشابه على موقعك.
وهؤلاء الصفات التي يتصفها كتّاب محتوى التسويق وأيضا هنالك المهارت التي يجب أن يتبعها والتي سأكتبها في المقال التالية: مهارات سهلة وصعبة تحتاجه للتسويق في عام 2023.